You are currently viewing إغلاق زينلي وماذا بعد ذلك؟

إغلاق زينلي وماذا بعد ذلك؟

  • Post category:عربى

منذ إطلاقه في عام 2011 ، نما تطبيق زينلي الفرنسي الأصل لمشاركة الموقع بشعبية هائلة في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، مع الأخبار الأخيرة عن تسريح العمال والتخفيضات في شركة سناب ، يعد زينلي أحد فروع عملاق الوسائط الاجتماعية الذي تم الإعلان عن إغلاقه تمامًا.

تأتي هذه الأخبار بمثابة صدمة لمستخدميه البالغ عددهم 40 مليونًا ، حيث أطلق التطبيق إعادة تصميمه قبل بضعة أشهر فقط. لا يزال تاريخ توقف التطبيق عن الخدمات وما سيحدث مع تطبيق الخرائط الاجتماعية غير معروف. في هذه المقالة ، نستكشف تطبيق زينلي وما يمكن لمستخدمي زينلي المتحمسين القيام به للاستعداد لإغلاقه.

ماهو زينلي؟

تم إنشاء زينلي في باريس في عام 2011 ، وهو تطبيق لرسم الخرائط الاجتماعية يجعل من السهل رؤية مواقع أصدقائك على الخريطة. باستخدام التطبيق ، يمكنك دعوة ومشاركة موقعك مع الأصدقاء أو العائلة أو أي شخص آخر تريده. كانت زينلي رائدة في قطاع مشاركة المواقع ، حيث وضعت الخريطة في مركزها. مع الوظائف التفاعلية الممتعة على الخريطة ، فإنه يجعل التحقق من مواقع أصدقائك ، وحتى أماكن تواجدك ، تجربة إدمانية لمستخدميها.

في عام 2017 ، استحوذت شركة سناب على زينلي مقابل أكثر من 200 مليون دولار ، لكنها تركت التطبيق وفريقهم الإبداعي مستقلين نسبيًا في مكتبهم في باريس حتى الآن. مع إعلان سناب عن تخفيض عدد الموظفين بنسبة 20٪ ، أصبح زينلي أحد أبرز فروع الشركة التي سيتم إغلاقها. يأتي هذا بمثابة أخبار مدمرة لفريق زينلي وأنصاره ومستخدميه البالغ عددهم 40 مليونًا.

يأتي هذا بمثابة صدمة خاصة لأن التطبيق يعمل بشكل جيد. شهد التطبيق 160 مليون تنزيل حتى الآن فقط من الشهر الماضي ، بينما تم تصنيفه كأفضل 10 تطبيقات اجتماعية لكل من أندرويد في دول مثل روسيا واليابان وتايوان.

لماذا سيتوقف زينلي عن العمل؟

في إعلانه العام للموظفين ، كتب الرئيس التنفيذي إيفان شبيجل ، “نظرًا للمعدل المنخفض الحالي لنمو الإيرادات لدينا ، فقد أصبح من الواضح أنه يجب علينا تقليل هيكل التكلفة لدينا لتجنب تكبد خسائر مستمرة كبيرة.” مع التركيز الجديد على النمو ، اتخذت سناب قرارًا بإغلاق الخدمات مع احتمالية منخفضة لتحقيق ربح ذي مغزى.

تضمن جزء من إعلان سناب أن الشركة ستركز على منتجها الرئيسي ، سناب تشات ، والذي يتضمن ميزة مشاركة الموقع المدمجة الخاصة بها ، خرائط سناب. يسمح سناب ماب أيضًا للشركات بالترويج من خلال التطبيق ، مما يسمح للشركة بتوليد إيرادات الإعلانات عن طريق بيع الإعلانات على الخريطة. ما إذا كان سيتم دمج زينلي في سناب ماب أم لا يبقى غير معروف ، ولكن يبدو غير مرجح ، بالنظر إلى عمليات التسريح الهائلة في فريق زينلي.

ماذا سيحدث للمستخدمين؟

بمجرد انتشار الخبر ، تداول مستخدمو زينلي المتحمسون والمعجبون به على تويتر. للتعبير عن غضبهم من القرار. أعرب العديد من المعجبين عن خيبة أملهم من قصر نظر سناب ، مشيرين إلى مدى حب زينلي في بلدان خارج أمريكا الشمالية.

كان الكثير من محادثات تويتر بين المستخدمين تبحث عن أفضل بديل لـ زينلي. يقول هؤلاء المستخدمون أن التطبيق أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتهم اليومية ويرغبون في الاستمرار في البقاء على اتصال بأصدقائهم. يبدو أن التطبيق المتميز المستند إلى توصيات مستخدمي زينلي في اليابان (حيث يكون التطبيق هو التطبيق الاجتماعي الأعلى مرتبة) هو آيشيرينغ.

آيشيرينغ ، وهو تطبيق آخر لمشاركة الموقع تم إطلاقه في عام 2016. على الرغم من أن التطبيق ليس مملوكًا من قبل شركة عملاقة للوسائط الاجتماعية ، إلا أنه لا يزال قادرًا على جمع 30 مليون مستخدم بنجاح حتى الآن ويحتل مرتبة عالية في الولايات المتحدة (حيث يقع مقره الرئيسي) وشرق آسيا دول مثل كوريا الجنوبية واليابان وتايوان. على غرار زينلي ، فإنه يوفر مشاركة الموقع على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بين المستخدمين الذين أضافوا بعضهم البعض كأصدقاء.

هل آيشيرينغ بديل ل زينلي؟

يختلف آيشيرينغ عن زينلي في أنهما يستخدمان خرائط غوغل أو خرائط آبل لتوفير معلومات الخريطة ، مما يعني أن الجزء التفاعلي من تطبيق زينلي قد يكون مفقودًا. ومع ذلك ، لا يزال التطبيق يوفر دقة عالية جدًا للموقع مع الحد الأدنى من استخدام البطارية ويقوم بعمل رائع لوظيفة مشاركة الموقع التي تعد جوهر زينلي.

على عكس لايف 360 أو تطبيقات مشاركة الموقع الأخرى التي تركز على الوحدات العائلية ، لا يزال آيشيرينغ يعمل جيدًا بين الأصدقاء من خلال عدم مطالبة المستخدمين بالانضمام إلى “مجموعة”. يمكن لكل مستخدم التسجيل ودعوة من يريد كصديق. بمجرد موافقة المستخدمين على بعضهم البعض كأصدقاء ، تبدأ مشاركة الموقع على الفور. يوفر التطبيق أيضًا إعدادات خصوصية قابلة للتخصيص ، مما يسمح للمستخدمين بالتحكم في معلومات الموقع التي تتم مشاركتها مع الأصدقاء.

علاوة على ذلك ، يوفر آيشيرينغ ميزات أمان رائعة لم توفرها زينلي أبدًا. على سبيل المثال ، يمكن للمستخدمين رؤية سجل مواقعهم وسجل مواقع أصدقائهم لمدة تصل إلى 90 يومًا. يمكن للمستخدمين أيضًا تعيين تنبيهات المكان التي ترسل إشعارات فورية عندما يغادر أحد الأصدقاء أو يصل إلى مكان معين. في حالات الطوارئ الحقيقية ، يمكن للمستخدمين إرسال اس أو اس ” بانيك أتاك” التي ترسل رسائل إلى جميع أصدقائهم للتحقق من المستخدم من خلال العرض الفوري لموقعهم.

هل تريد تجربة آيشيرينغ؟ تعرف على المزيد حول التطبيق أو قم بتنزيله اليوم!

Download iSharing on App Store
Download iSharing on Google Play

Team iSharing

Track a cell phone location for free with iSharing Location Sharing App (https://isharingsoft.com)